” المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الأول: أزمة المعرفة الحضارية بين إشكالات التعليم والمنهج وتحولات التنمية”

للمشاركة المجانية في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الثاني للعام (2021) برعاية مركز الإصباح للتعليم والدراسات الحضارية والاستراتيجية في فرنسا وبالتعاون مع جامعة الموصل (العراق)، وجامعة كركوك (العراق) ،وجامعة الجيلالي ليابس-سيدي بلعباس ، وجامعة عدن (اليمن) ،وجامعة طبرق (ليبيا).

 ويستهدف تقديم أطروحات علمية عملية تبين العلاقة بين التنمية والمعرفة الحضارية والتعليم والمنهج وإشكالياتها وتحدياتها ومقوماتها وممكناتها من أجل تحديث التحولات التنموية وتأسيسها،  وتحقيق النهوض الحضاري في ظل هذه التحولات الحضارية العالمية التي ترَّسم المسارات التنموية والإدارية والسياسية والأخلاقية والقيمية وتحدد معالم الإنسان العالمي وتوجهاته العالمية ويندرج تحت دائرة التبعية العالم الإسلامي العربي خصوصاً  إضافة إلى ما يعاني منه من تحديات ومعوقات وإرهاصات وعقبات.

ويركز المؤتمر على الأزمة التنموية كظاهرة إشكالية جعلت العالم الإسلامي والعروبة كقيم عالمية في مهب التحولات الحضارية وخارج المعادلات الدولية لأسباب محلية جعلتها تحت تجاذبات التحيزات الجهوية والتعصبات القطرية والمعوقات الطائفية والعرقية والمؤسسية. للمزيد اضغط زر التحميل أدناه.

شاركنا رأيك!